• 1
  • 2
  • 3
  • About MIA 13 Approved
  • About MIA 7 Approved
  • About MIA 9 Approved
  • About MIA 10 Approved
  • About MIA 8 Approved
  • About MIA 14 Approved
  • About MIA 12 Approved
  • About MIA 15 Approved
  • Registration
  • Our Location 6 Approved
  • Photo
  • Computer Lab

من نحن

تأسست أكاديمية مكدونلد العالمية في العام ١٩٩٤ كمدرسة ثانوية خاصة مسجلة و معترف بها رسمياً من قبل وزارة التربية في أونتاريو. (رقم الترخيص الرسمي لدى وزارة التربية: ٨٧٦٦٧٤ )

نحرص في أكاديميتنا على تقديم فرص علمية ذات طابع أكاديمي رفيع المستوى وذلك باستخدام أحدث المناهج و الأساليب العلمية و التقنية الحديثة. هذا و تفخر أكاديميتنا بتطبيق المعايير العلمية الأمريكية و ذلك من خلال الجهود المشتركة فيما بين مدرسينا وموظفينا الإداريين و طلابنا على حد سواء.

 

وتتميز أكاديمية ماكدونلد العالمية برسومها المقبولة من حيث السعر بالمقارنة مع بقية المؤسسات التعليمية في كندا.

تتميز الدورات التي تقدمها أكاديميتنا بما في ذالك دورات اللغة الإنجليزية بطابع أكاديمي لمساعدة الطلاب على تحقيق أهدافهم المنشودة من أجل تمهيد الطريق أمام مشوارهم العلمي. و تصادق على هذه الدورات وزارة التربية و هي بالتالي معترف بها من قبل المؤسسات العلمية في كلٍ من كندا و الولايات المتحدة الأمريكية.

لدى أكاديميتنا خبرة طويلة تزيد عن عشرين عاماً في مجال التعليم الأكاديمي لما يزيد عن ١٠ آلاف طالب من أكثر من ٤٠ دولة حول العالم كرسناها من أجل مساعدة الطلاب على تحقيق أهدافهم و متتطلباتهم العلمية. و قد تم قبول ٢٠٪ من خريجينا في جامعة تورونتو بالإضافة للمنحات الدراسية التي يحصل عليها الطلاب سنوياً من قبل جامعات مختلفة في كندا والولايات المتحدة.

تطمح الطلاب من كافة البلدان الحصول على مؤهلات علمية كندية لما لها من قيمة أكاديمية عالية. نطمح في أكاديميتنا أن نكون ممن يساهمون في تمهيد الطرق لكم من أجل مستقبل أكاديمي زاهر

رسالة من المدير

تقدم أكاديميتنا اختيارات متنوعة من المواد الدراسية، يقوم بتقديم مناهجنا الدراسية معلمين أكفاء ذوي خبره كبيرة في مجال التعليم، الذين يعملون بلا كلل أو ملل على مساعده تلاميذنا على النجاح ليس في مدرستنا فحسب ولكن في مراحل دراستهم المستقبلية، ما بعد ماكدونالد.

MIA Convo 2013 010

نحن نؤمن أيضا بضرورة تحلي الطلاب بالأخلاق الطلابية الرفيعة لذلك قمنا بتجهيز بيئة صالحة وآمنه ليشعر فيها الطالب بالارتياح النفسي. كما نؤمن بأنكم سوف تستمتعون بالفائدة العلمية والاجتماعية التي سوف تقضونها هنا في مدرستكم، ماكدونالد.

أهلا وسهلا بكم في أكاديمية ماكدونالد العالمية ، موطنكم و بيتكم البعيد

 

صديقكم،

img-signature

فريزر روز.

 

موقعنا

 

المبنى الرئيسي

تتمركز أكاديميتنا في موقع حيوي و استراتيجي في قلب المدينة تورونتو على مشارف واحد من أكثر التقاطعات الحيوية. وهي قريبة من أكبر المكاتب العامة في المدينة. كما أنها على مقربة من أسواق مدينة تورونتو ذات الطابع الراقي و المطاعم الفخمة. بالإضافة إلى أن المنطقة تعتبر واحدة من المراكز السياحية التي يتوافدعليها الكثير من المشاهير

 

 

 

 

 

 

 

 

مبنى النورث يورك

أما الموقع الثاني لأكاديميتنا فهو في قلب مدينة يورك الشمالية القريبة جداً من مدينة تورونتو. تقع أكاديميتنا بجانب محطة قطار الأنفاق و المكتبة العامة بالإضافة لوسائل الترفيه المختلفة المتوفرة في المناطق المجاورة

ما يميزنا

 

مناهج علمية حديثة و متطورة

تحرص أكاديمية مكدونلد على تطبيق التعليمات الأكاديمية المنص عليها من قبل وزارة التربية في أنتاريو من أجل تطوير مناهج علمية حديثة و مطورة. كما تعمل أكاديمية مكدونلد بالتنسيق مع مستشارين أكادميين تابعين لوزارة التربية لتطوير التقنيات العلمية و المنهجية و العمل على تطبيقها في الفصول بالإستعانة بالكادر التدريسي ذو الخبرة العالية.

 

هيئة التدريس في الأكاديمية

تقوم الأكاديمية باختيار معلمين أكفاء مؤهلين للقيام بمسؤولية التعليم في الأكاديمية، فغالبية المعلمين حاصلين على درجة الماجستير أو إجازة التعليم التي تقدمها هيئة التعليم في اونتاريو.

 

خدمات متميزة

تقوم الأكاديمية بتقديم خدمات متميزة لتلاميذها الأعزاء، حيث وضعت الأكاديمية مختبر الكمبيوتر تحت تصرف التلاميذ لتسهيل عملية البحث العلمي باستخدام الانترنت وتطوير مهاراتهم وخبراتهم في استخدام جهاز الحاسوب ، وتحرص الأكاديمية على تطوير أجهزة الحاسوب بأحدث البرامج. وتقوم الأكاديمية أيضا بتوفير تقنيات العرض الحديثة في الفصول الدراسية ليقوم بستخدمها المعلم في العلمية التعليمة وتبسيط المعلومة للطلاب.

 

خدمات السكن

تؤمن أكاديميتنا مساكن لطلابها في بيئة آمنة و مريحة. كما تحرص الأكاديمية على تأمين سكن قريبٍ من محطات قطار الأنفاق المتوفرة في المدينة والتي تؤدي لموقعي الأكاديمية بطريقة سهلة و مريحة. كما تتوافر حسب الطلب وجبات يومية و كذلك توفر مرشد اجتماعي على مدار الساعة للتأكد من سلامة الطلاب و راحتهم التامة.

 

رسوم التعليم

وتتميز أكاديمية ماكدونلد العالمية بتقديم خدمات تعليمية مميزة و رفيعة من حيث المستوى بتكاليف معتدلة بالمقارنة مع بقية المؤسسات التعليمية في كندا

 

التسجيل طوال السنة

بإمكان التلاميذ التسجيل في الفصول الدراسية طوال السنة في أكاديمية ماكدونالد بحيث تتميز الأكاديمية بسهولة التسجيل في المقررات الدراسية. فلدى الأكاديمية ثلاثة فترات مختلفة لتسجيل، تبدأ الفترة الأولى للتسجيل في شهر سبتمبر ويناير وابريل بالإضافة لفترة التسجيل الصيفي والتي تبدأ في شهر يوليو. وتنتهي في منتصف أغسطس.

وفي مبنى نورث يورك فترات التسجيل متوافرة بشكل اكبر وذلك بفضل البرامج المكثفة والتي تسمح للطلاب بالتسجيل كل شهرين ويبدأ من شهر سبتمبر و بالتالي التخرج بشكل أسرع.

وهناك أيضا التعليم الليلي ويوم السبت والذي يلائم من لا يستطيع الحضور في الفترات الاعتيادية.

 

الفصول الدراسية

تحرص الأكاديمية دائما على توفير بيئة تعليمية جيدة لخلق فرصة اتصال أفضل بين المعلم والتلميذ لتمكن الطالب من الانجاز داخل الفصل الدراسي ولتطوير مهارة التفكير العلمي لدي التلميذ.

ولذلك تحاول الأكاديمية جاهده لتحديد عدد التلاميذ داخل الفصل الدراسي ليتراوح مابين ١٥ إلى ٢٥

 

معدل قبول طلاب الأكاديمية في الجامعات و الكليات

يتخرج مايزيد عن ٣٠٠ طالب سنوياً من أكاديميتنا و يتم استقبالهم من قبل جامعات و كليات كندا العريقة و كذلك جامعات عريقة في الولايات المتحدة الأمريكية. يمنح ٢٠٪ من طلابنا منح دراسية تتراوح من ٥٠ ألف دولار إلى ما يقرب ١٠٠ألف دولار. يكمل خريجينا مشوارهم العلمي في أهم الجامعات في تورونتو و غيرها من المقاطعات الكندية كجامعة تورونتوو جامعة واتر لووو ماك جيل و غيرها

 

مركز التدريب الجامعي

نفخر في أكاديميتنا بتقديم الدعم الأكاديمي لطلابنا حتى بعد تخرجهم من أكاديميتنا و أثناء دراستهم الجامعية من خلال مركز التدريب الجامعي حيث نزود طلابنا بخدمات تعليمية إضافية وإرشادهم من قبل متخصصين لإكمالهم مشاريعهم العلمية بنجاح. و لذلك فإن أكاديميتنا ليست مرحلة عابرة في حياة طلابنا و إنما نجاح مستمر في كافة المراحل الأكاديمية.

 

اتفاقيات مع جامعات أمريكية وكندية

تضمن أكاديمية ماكدونالد العالمية سهولة قبول تلاميذها ما بعد مرحلة التخرج في إحدى الجامعات الأمريكية والكندية ، وذلك بعد استكمال متطلبات القبول وهي باجتياز الصف الدراسي ١٢ بنسبة لا تقل عن ٦٠% للقبول في جامعة نيو يورك نيو بلاتز الأمريكية.

وفي كندا لدي الأكاديمية اتفاقية مع جامعة وينيبج العريقة التي تقوم بقبول تلاميذ الأكاديمية مباشرتا ما بعد مرحلة التخرج وذلك في حالة استكمال متطلبات القبول باجتياز الصف الدراسي ١٢ (بالإضافة إلى مستوى ١٢ في اللغة الانجليزية) بنسبة ٧٠

% (كحد أدنى). في حالة الحصول على ٧٠% في مقرر ١٢ للغة الانجليزية يعفى الطالب/الطالبة من شرط اختبار اللغة الانجليزية التوفل